تأثير تصميم المواقع الإلكترونية على الانطباع الأولي للعملاء

مع الانتشار المتزايد للمواقع الإلكترونية وزيادة الحاجة إليها، ارتفعت المنافسة فيما بينها وأصبح لابد من التميز لكي تترك انطباع وتأثير كبير على العملاء والزوار، حيث أنه كلما كان تصميم موقعك جذاب واحترافي كلما زادت ثقة العملاء بما تقدمه من منتجات وخدمات مما يُرسخ علامتك التجارية في ذهن العميل، وبجانب الثقة فإن تصميم المواقع الإلكترونية يساعد على رفع عمليات البيع وزيادة المبيعات، وأيضا له الأثر الكبير على عمليات الترويج والتسويق.في علم النفس يُعرَّف الانطباع الأول بأنه الحدث الذي يرسم الصورة الذهنية تجاه الأشخاص أو المواقف أو أي شيء آخر ، أما بالنسبة للعملاء فإن الانطباع الأول هو أول ما قد يتشكل في اذهانهم حول علامتك التجارية عند دخولهم لموقعك الإلكتروني ، لذلك عند تصميم المواقع الإلكترونية يجب أن تؤخذ صناعة الانطباع الأول لدى العملاء كأمر بالغ الأهمية لما له من عظيم الأثر و لجعل الانطباع الأول إيجابي لدى العملاء ننصحك بمراعاة العناصر التالية لتساعدك على تحقيق ذلك :

أولا – تميز في تصميمك واجعل طريقة العرض لافتة لأنظار العملاء وأدمج الجمال بالإبداع وتذكر ان الجذب البصري كفيل ببقاء العميل وقت أطول في الموقع.

ثانيا – احرص على أن يكون موقعك الالكتروني سهل التصفح حتى لا يمل العميل من استخدامه المعقد ويغادره سريعا.

ثالثا – اجعل تواصل الزوار معك أسهل وأسرع للرد على اسئلتهم واستفساراتهم من خلال الموقع.

وجميع العناصر السابقة لا تساعدك فقط على تشكيل الانطباع الأول وحسب بل انها تجعل تصميم الموقع الالكتروني أكثر مقدرة على جذب العملاء عبر الانترنت والتي أصبحت واحدة من اقوى وسائل التسويق الالكتروني، وكما ذكرنا سابقا انها تعزز من مصداقيتك ومصداقية منتجاتك التي تقدمها وتقوي الثقة بينك وبين العملاء، وبالتالي يضمن هذا استمرارية العملاء بالعمل معك والترويج لموقعك.والجدير بالذكر ان الموقع الالكتروني مثل ما يوفر معلومات تفصيلية عن شركتك وما تقدم هو أيضا يوفر لك داتا مثقلة بعملائك وببياناتهم والتي تعود عليك بالنفع مستقبلا. أخيرا نحن في مورس القابضة نصمم لك موقعك الالكتروني برؤية فنية وتقنية احترافية عالية وفق متطلباتك واحتياج مشروعك على ايدي مصممون من ذوي الخبرة.